القائمة الرئيسية

الصفحات

تمارين للتخلص من السيلوليت - علاج السيلوليت فى اسبوع

تمارين للتخلص من السيلوليت \ علاج السيلوليت فى اسبوع

تمارين للتخلص من السيلوليت - علاج السيلوليت فى اسبوع 

السلام عليكم , معاكم فتحى الجندى و سنتحدث عن السيلوليت و كيفية التخلص منه, و السيلوليت لا يفرق بين شاب او فتاه وليس بالضروره ان الشخص المصاب بالسيلوليت عنده زيادة فى الوزن ولكن هناك اشخاص عديدة نحيفة وعندا سيلوليت ايضا وهذا يرجع لاسباب السيلوليت و سأتحدث عنها فى المقالة , سأقدم لكم مجموعة من افضل التمارين الرياضة التى يمكنك ممارستها فى البيت لعلاج السيلويت هذه التمارين تقوم بشد الارداف والمؤخرة و تعمل على حرق الدهون المسببه للسيلوليت فى نفس الوقت و هذه التمارين تساعدك على ترتيب المؤخرة و تحسين مظهرها و تستهدف ايضا منطقة الرجل الخلفية و الفخاد , يلا بينا نبدا بتعريف السيلوليت واسبابه و لماذا يجب علينا علاج السيلوليت فى اسرع وقت ممكنة .

ماهو السيلوليت 

السيلوليت هو عبارة عن حفر وتجاعيد تظهر فى المنطقة المصابة بالسيلوليت مما يؤدى الى مظهر غير جيد للجلد و البشرة تكون غير مستويه مما يعطى للجلد عمر اكبر بكثير من العمر الحقيقي .

اسباب السيلوليت 

هناك اسباب كثيرة للسيلوليت منها الوراثة و زيادة الوزن و نظام اكل غير صحي و لكن فى نهاية الامر يكون السبب الرئيسي للسيلوليت هو الدهون و تكون متوزعة بشكل غير متساوى فى نفس المنطقة , مثلا منطقة الارداف و المؤخرة و هي من اشهر المناطق التى تصاب بالسيلوليت تكون فيها دهون وليس بالضرورة دهون كثيرة ولكن تكون هذه الدهون غير مستويه و بينها فواصل وبالتالى يظهر السيلوليت على هيئة تجاعيد و حفر و يظهر الجلد غير مشدود .

لماذا يجب علينا علاج السيلوليت

لانه يعطى مظهر غير جمالى للمنطقة المصابة ومن اشهر المناطق هى الارداف و المؤخرة ونعلم ان هذه المنطقة مهمه جدا للبنات و دائما حرصين على تحسينها , والسيلوليت يدل ايضا على وجود دهون غير صحية فى الجسم و يجب التخلص منها , اذا اهملنا علاج السيلوليت فأنه مع مرور الوقت يزداد و يجعل علاجة اكثر صعوبة و لذلك يجب علينا علاج السيلوليت فى اسرع وقت ممكن .

تمارين لحرق دهون البطن \ تمارين البطن فى البيت

كيفية علاج السيلوليت 

سأقدم لكم اليوم افضل 6 تمارين للتخلص من السيلوليت فى البيت و بدون اى ادوات و بدون الذهاب الى الجيم .

1- التمرين المثالي للسيلوليت

هذا يقوم بشد الارداف الجانبية و يعتبر التمرين المثالى لبدأ تمارين التخلص من السيلوليت مما يقوم به فى تجهيز الرجل و شدها ولا تنسي ان هذا التمرين يتم القيام به مره على الرجل اليمنى و مره على الرجل اليسرى .
التمرين المثالي للسيلوليت

2- الاسكوات للتخلص من السيلوليت 

نعلم جميعا اهمية تمرين الاسكوات للتخلص من السيلوليت و القضاء على معظم مشاكل الارداف و المؤخرة و افضل تمرين لشد الارداف و الفخاد ولا تنسي ان هذا التمرين يتم القيام به مره على الرجل اليمنى و مره على الرجل اليسرى .
الاسكوات للتخلص من السيلوليت

 3- الطعن لعلاج السيلوليت 

تمرين الطعن لا يقل اهمية عن تمرين الاسكوات فى شد الارداف و المؤخرة و بالتالى علاج السيلوليت فى اسرع وقت ممكن اذا تم الجمع بينه و بين الاسكوات ولا تنسي ان هذا التمرين يتم القيام به مره على الرجل اليمنى و مره على الرجل اليسرى .

4- افضل تمرين لشد الارداف و المؤخرة 

تمرين bridges من افضل تمارين شد الارداف و المؤخرة و افضل ما يميزة انه يستهدف الرجل الخلفية بشكل كبير و ايضا الحد الفاصل بين المؤخرة و الارداف .
افضل تمرين لشد الارداف و المؤخرة

 5- تمرين يرتب المؤخرة و الحد الفاصل 

هذا التمرين الرائع يرتب المؤخرة و يظهر الحد الفاصل بين المؤخرة و الارداف و هذا شيء يبحث عنه الفتيات ولا تنسي ان هذا التمرين يتم القيام به مره على الرجل اليمنى و مره على الرجل اليسرى .

6- افضل تمرين للجزء السفلي على الاطلاق

 افضل تمرين يشد الارداف و يرتب المؤخرة و يعالج السيلوليت و يحرق دهون الارداف و المؤخرة و هو تمرين مركب بين الاسكوات و القفز .

افضل تمرين للجزء السفلي

الصيام المتقطع لخسارة الوزن في اسبوع \ خسارة 5 كيلو فى اسبوع

 كيفية اداء تمارين السيلوليت فى البيت لحرق الدهون بسرعة و شد الارداف

 تقوم بعمل التمارين بشكل متتالى حيث تعمل كل تمرين 15 ثانية ثم الراحة ل5 ثوانى ثم الدخول فى التمرين الاخر وهكذا , سيأخذ منك هذا الامر دقيقتين فقط ثم تقوم براحة 30 ثانية ثم التكرار 5 مرات , يفضل القيام بتمارين السيلوليت 5 مرات فى الاسبوع و مره واحده فى اليوم وافضل وقت خلال اليوم بعد الاكل ب بساعتين . ويمكنك مشاهدة اداء التمارين من خلال هذا الفيديو

تعليقات

8 تعليقات
إرسال تعليق
  1. هل يعمل على رفع المؤخره ايضا

    ردحذف
  2. السلام عليكم انا طويلة بس مومتاكدة من طولي كم بظبط وحابة وزني 99بعد ماكان 60وفرحي بعد 5شهور اتمنى تساعدوني واقدر اوصل حتى لو 70انا راضيه وعلى فكرة ماعندي اي مشاكل صحية والسمنه اللي وصلت فيها بحكم اني سويت أكثر من أربعة عمليات الجيوب الأنفية وأخذ واخذ تخفف الأعراض واسمها رايح من بالي افتكرو واقلك

    ردحذف
    الردود
    1. ابدأى فى تطبيق تحدى خسارة الوزن و التنمارين اللى بتنزل

      حذف
  3. السلام عليكم هل ابدأ على طول بالتمارين بدون تسخين؟

    ردحذف
  4. أنا عاوزه اعمل تمارين السيلوليت وتمارين شد ترهلات الصدر وتمارين للبطن السفليه بس مش عارفه ابدا بايه وأعمالهم مع بعض ولا اعمل اي

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوي المقالة