القائمة الرئيسية

الصفحات

اعراض القولون العصبي - علاج القولون بالرياضة

اعراض القولون العصبي - علاج القولون بالرياضة

اعراض القولون العصبي - علاج القولون بالرياضة 

اعراض القولون العصبي

- الشعور بانتفاخ شديد ودائم وغالبا ما يعانى منه الشخص بعد الفروغ من تناول لطعامه.
- يعانى بعض مرضى القولون العصبى من انتفاخ شكل البطن، بمعنى أن يظهر البطن قاسيا ومنتفخا وكبيرا على الدوام.
- يعانى بعض مرضى القولون العصبى من الإمساك المزمن، وهى حالة شائعة.
- الإسهال الشديد والمتكرر أحد أعراض القولون العصبى أيضا، وقد يعانى المريض من تبادل الإمساك والإسهال الأدوار بينهما.
- نزول إفرازات مخاطية مصاحبة للتبرز.
- أوجاع وآلام وتقلصات فى البطن مزعجة ومتكررة الحدوث.
- كثرة الشعور بالغازات وتكونها بكثرة.
- الإحساس بحالة من الإنزعاج وعدم الراحة بعد تناول. الطعام، وآلام بالأمعاء والمعدة يسبب الكثير من الإزعاج لمريض القولون العصبى.

تمارين لحرق دهون البطن - تمارين البطن فى البيت

اسباب القولون العصبي

  فأسباب القولون العصبى عبارة عن عدة عوامل، لا يمكن حتى الآن تحديد سبب معين أدى إلى إصابة شخص بالقولون العصبى دون غيره، إلا أن بعض الأسباب المهمة قد تصبح مؤشرا وراء زيادة نسب الإصابة بالقولون العصبى، ومن أهم أسباب القولون العصبى، تأثر القولون نتيجة بعض الضغوط العصبية والنفسية والتعرض لحالة توتر وعصبية لها أثر عضوى على القولون، أو اضطراب ما يحدث فى القولون، مما يفقده القدرة على أداء وظيفته بسلاسة وبشكل طبيعى، فبعض التغييرات والتفاعلات بالقولون قد تسبب خللا فى وظائفه مسببة القولون العصبى، كذلك يتحسس القولون من بعض نوعيات الأطعمة التى تختلف من شخص إلى آخر، ما يجعل القولون مثار وبالتالى يصاب صاحبه بالقولون العصبى، ومن هذه الأطعمة الحارة والمسبكات والمليئة بالتوابل، والأطعمة السمينة والدسمة والمليئة بالدهون، ويربط بعض الأطباء بين التغييرات الهرمونية عند السيدات التى تحدث لها فى مراحل العمر وبين زيادة نسب الإصابة بالقولون العصبى، كذلك بين الإصابة بالقولون العصبى وإثارته وبين بذل الجهد العصبى والبدنى الزائد.

 علاج القولون بالرياضة 

هناك علاجات كثيرة للقولون و لكن سأذكرها فى مقالات قادمة بأذن الله , و ساتحدث اليوم عن تمرين بسيط جدا يمكن ان يخفف الكثير من اعراض القولون و يخفف الالم الناتج عن القولون بشكل كبير جدا , هذا التمرين يسمي :

مالاسانا 

وضعية القرفصاء مع ضم الكفين .

تمارين للتخلص من السيلوليت - علاج السيلوليت فى اسبوع

فوائد مالاسانا

هذه الوضعية تمدد الافخاذ و الوركين والكاحلين والجذع , تشد العضلات البطنية و تحسن من الاداء الوظيفي للقولون للمساعدة على التخلص من الفضلات , كما تزيد هذه الوضعية من الدورة الدموية وتدفق الدم في الحوض الامر الذي يساعد على تنظيم الطاقة الجنسية , و يمكنك مشاهدة هذا التمرين لمعرفة كيفية الاداء الصحيح لهذا التمرين

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. The firm behind this software markets it as the world’s most versatile 3D-modeler. The software is available for download in selection of|quite a lot of|a wide range of} bundles on their web site at various costs. The program makes use of a exact and mathematical mannequin generally known as|often recognized as} NURB, allowing you to govern points, curves, meshes, surfaces, solids, and more in all types of ways. Ultimately, given the range precision machining of design features obtainable with Rhino3D, it’s hard to argue against its claims about unmatched versatility in creating complicated 3D models. Despite being freeware, it comes with broad range|a variety} of mesh and selection tools.

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوي المقالة