القائمة الرئيسية

الصفحات

تمارين شد البطن في اسبوع فقط

تمارين شد البطن في اسبوع فقط

تمارين شد البطن في اسبوع فقط 

السلام عليكم معاكم فتحى الجندى , هنتكلم انهاردة عن ترهلات البطن و افضل طريقة لشد البطن في البيت و بدون اى ادوات , ولكن قبل شرح تمارين شد ترهلات البطن يجب اولا معرفة اسباب حدوث ترهلات البطن و كيف يمكن تجنبها و ايضا سأخبركم عن فوائد تمارين البطن و لما يجب علينا ممارستها بشكل مستمر .

اسباب حدوث ترهلات البطن 

1- تحدث ترهلات البطن نتيجة خسارة الوزن بسرعة بسبب الاعتماد على الرجيم فى خسارة الوزن بدون الرياضة و بدون التنويع بين تمارين الكارديو وتمارين المقاومة , و يكون هذا الرجيم من الرجيمات القاسية التى تسبب نزول سريع في الوزن مما ينتج عنه ترهلات فى الجلد في مناطق مختلفة منها البطن المترهل ويكون عبارة عن جلد زائد فى منطقة البطن و هي تعتبر من اشهر المشاكل التى تواجه الرجال و النساء و التخلص منها يكون صعب ولكن ليس مستحيل و يحتاج فقط الى مجهود و تطبيق الطريقة الصحيحة الموجودة فى هذه المقالة .
2- الانفصال العضلى لعضلات البطن نتيجة ضعف عضلات البطن و يحدث هذا الانفصال خاصة للنساء بعد الولادة القيصرية مما ينتج عنه ترهل شديد فى منطقة البطن .

طريقة شد ترهلات البطن 

بعد معرفة اسباب ترهلات البطن يمكنك الان تجنب حدوث ترهلات البطن من خلال اتباع رجيم صحى و ليس قاسي لخسارة الوزن و الاعتماد على الرياضة وممارسة تمارين الكارديو و المقاومة اثناء خسارة الوزن , ثانى شيء وهو تقوية عضلات البطن و بالتالى تجنب الانفصال العضلي الذي يحدث نتيجة الولادة القيصرية, و يمكننا اختصار ما سبق ان ترهلات البطن تحدث نتيجة اهمال تمارين شد البطن .

تمارين لحرق دهون البطن - تمارين البطن فى البيت

تمارين شد البطن فى اسبوع 

افضل شيء لشد ترهلات البطن و الذي يعتبر بديل لعمليات شد البطن المترهل هو ممارسة تمارين البطن فى البيت و نعلم ان النتيجة تحتاج الى وقت و التزام كي تظهر و لكن اذا قمت بهذا التمارين التى سأذكرها لكم 3 مرات فى الاسبوع ( يوم و يوم ) ستلاحظون الفرق بعد اول اسبوع , لان هذه التمارين مجربة منى شخصيا ونتيجتها مضمونة و تستهدف جميع مناطق البطن العلوية و السفلية و الجانبية و منطقة الجزع ايضا , يلا بينا نبدأ بالتمارين .

تمارين شد البطن فى البيت 

تمرين شد البطن العلوية و تقويتها و يعتبر من اشهر تمارين البطن و الذى يعتمد عليه في تقوية و شد البطن من قبل ابطال كمال الاجسام مثل ارنولد و يسمى هذا التمرين ب Crunch .
تمارين شد البطن فى البيت

تمارين شد البطن السفلية

هذا التمرين من افضل تمارين شد البطن السفلية و هي المنطقة الاكثر ازعاجا للشباب و البنات والتى تحتاج الى مجهود كبير لشد البطن و الجلد الزائد من هذه المنطقة و يجب عليك ان تضع يدك تحت اسفل الظهر او المؤخرة و ذلك لتجنب الم اسفل الظهر اثناء عمل هذا التمرين .
تمارين شد البطن السفلية

تمارين للتخلص من السيلوليت \ علاج السيلوليت فى اسبوع

شد ترهلات البطن السفلية

يجب الاهتمام بمنطقة البطن السفلية عن باقي مناطق البطن لانها اكثر منطقة تتراكم فيها الدهون , وعندما نذكر منطقة البطن السفلية يجب ان نذكر تمرين تبادل الارجل flutter و ستشعر بالحرق و الشد فى منطقة البطن بمجرد عمل هذا التمرين بشكل صحيح , يجب عليك ان تضع يدك تحت اسفل الظهر او المؤخرة و ذلك لتجنب الم اسفل الظهر اثناء عمل هذا التمرين .
شد ترهلات البطن السفلية

 تمارين بلانك لشد البطن 


 واحد من افضل تمارين البطن على الاطلاق حيث يركز على منطقة الجزع و هي من المناطق المهمه جدا للحصول على بطن مسطحة و هناك نوعان : 

بلانك الجانبي لنحت الخصر

وهو تمرين بلانك لشد البطن و خاصة منطقة الجناب و يقوم بنحت الخصر  .
بلانك الجانبي لنحت الخصر

تمرين بلانك لشد البطن 

تمرين بلانك العادى لشد البطن بالكامل وهو واحد من افضل التمارين على الاطلاق و يركز على منطقة الجزع او ما نسميها الCore .

تمرين بلانك لشد البطن

كيفية عمل تمارين البطن فى البيت 

ستقوم بعمل كل تمرين 25 ثانية ثم الراحة 10 ثوانى و بعد الانتهاء من جميع التمارين تقوم بالراحة لمدة 30 ثانية ثم التكرار لمرتيين اضافيتين , و يمكنك مشاهدة هذا المقطع للاداء الصحيح للتمارين 

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتوي المقالة