القائمة الرئيسية

الصفحات

ارخص مصدر بروتين - فوائد الفاصوليا البيضاء

ارخص مصدر بروتين - فوائد الفاصوليا البيضاء 

ارخص مصدر بروتين

الفاصوليا البيضاء من أشهر البقوليات وأكثرها قيمة غذائية، حيث تحتوى على قدر كبير من البروتين و الألياف و مضادات الأكسدة ، والتى تحد من فرص الإصابة بالأمراض، وتساهم فى تطهير الجسم من السموم،  بالإضافة إلى احتوائها على مثبطات إنزيم الألفا أميليز، وهو ما ينظم الدهون المخزنة بالجسم.

تمارين لحرق دهون البطن - تمارين البطن فى البيت

فوائد الفاصوليا البيضاء

1- تعد الفاصوليا البيضاء من أفضل الأطعمة التى تساهم فى تطهير الجسم من السموم، نظرًا لاحتوائها على مادة "molybdenum"، حيث تحفز هذه المادة تنظيم العديد من الإنزيمات المطهرة للسموم مثل "aldehyde oxidase" وإنزيم "sulfite oxidase".
2- تتمتع بمؤشر جلايسيمى منخفض، نظرًا لأنها غنية بالكربوهيدرات بطيئة الهضم، ومن ثم فهى لا ترفع سكر الدم بشكل مفاجئ وسريع، بل تنظم مستوياته، ولذا فهى تصلح بشدة لمرضى السكر.
3- الفاصوليا البيضاء غنية بالماغنسيوم، ولذا فهى تساهم فى الحد من شعور الشخص بالقلق والتوتر والضغوط النفسية.
4- تغير المزاج، نظرًا لأن مستويات جلوكوز الدم تصبح متزنة لفترة طويلة عقب تناولها.
5- تساهم فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحد من ظهور الأعراض الأولية لمرض السكر.
6- تحتوى على قدر كبير من المركبات المضادة للأكسدة، والتى تساهم فى تعزيز صحة الإنسان وتقليل خطر إصابته بالسرطان وتصلب الشرايين والجلطات والتهابات المفاصل والزهايمر، كما تساهم الفاصوليا البيضاء فى الحد من الإصابة بالتجاعيد.

الفاصوليا البيضاء تساهم فى الوقاية من السمنة

7- تساهم الفاصوليا البيضاء فى الحد من نوبات الجوع و بالتالى تقل شهيتك و تنخفض كمية الاكل التى تتناولها خلال اليوم ومما يساعدك على حرق الدهون و خسارة الوزن .
8- تساهم فى تنظيم مستويات الدهون بالجسم، وهو ما يقلل فرص الإصابة بالسمنة.
9- تحد الفاصوليا البيضاء من امتصاص الكربوهيدرات من الأمعاء، عن طريق تثبيط الإنزيمات التى تكسر النشا إلى سكريات بسيطة.

كيفية استخدام الفاصوليا البيضاء لخسارة الوزن و حرق الدهون 

هناك طريقتين لذلك , الاولى و هى عن طريق طبخ الفاصوليا البيضاء بالطريقة المصرية و لكن يجب على كل ست بيت فعل الاتى ان تستخدم بحد اقصي 2 من معالق الزيت اثناء طبخها و استخدام نوع الزيوت الاقل ضررا , وفى هذه الطريقة يمكن تناول من 5 ل 10 معالق قى وجبة الغداء بدون شوربة هذا الطبيخ , و الطريقة الثانية و هى الطريقة المفضلة و تكون عن طريق سلق الفاصوليا البيضاء او طبخها بالبخار و يمكنك تناول من 5 ل15 معلقة فى اليوم بحيث يتم اضافتها فى السلطة و يمكنك تناولها فى الوجبات الثلاثة , الفطار و الغداء و العشاء  , و اعلم ان هناك طرق اخرى لطبخ و استخدام الفاصوليا البيضاء و يمكنك استخدام الطريقة التى تناسبك لان جمعيها مفيدة حيث المكون الذى نتحدث عن و هو الفاصوليا البيضاء لا تتأثر فوائدة على حسب طريقة الطبخ و لان يجب الاخذ فى الاعتبار طريقة الطبخ حتى لا تتسب فى زيادى الوزن الغير مرغوبة لانها ايضا تتميز با حتوائها على بروتين و كارب بطىء الامتصاص و الياف غذائية . و يمكنك مشاهدة هذا المقطع الرائع لتوضيح ما سبق شرحة بطريقة مبسطة و فى مدة قصيرة لن تأخذ من وقتك سوى 3 دقائق فقط.

 

رجيم لخسارة 10 كيلو في اسبوع بدون حرمان




تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. جزاك الله خير بصراحه الله يسعدك في الدنيا والاخره ..عوزه اشئل ال15ملعقه فاصوليا ديه تتاسم على الثلاث وجبات وله في كل وجبه من الوجبات ديه تكون 15ملعقه ارجو الافادة ربنا يبارك فيك على الي ابتعملو

    ردحذف
    الردود
    1. ال15 معلقة فى اليوم كله لو هتقسميها يبقي كل مره 5 معالق

      حذف

إرسال تعليق

محتوي المقالة