القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لتنحيف الوجة و التخلص من الذقن المزدوج

نصائح لتنحيف الوجة و التخلص من الذقن المزدوج

نصائح لتنحيف الوجة و التخلص من الذقن المزدوج 

منطقة الوجة تتأثر كثيرا بمشاكل الجسم و مع زيادة الوزن تتراكم الدهون فى منطقة الوجه ايضا و يصبح ممتلىء و يتكون ما يسمى بالذقن المزدوج ( اللغلوغ ) , و عند خسارة الوزن ينحف الوجه ايضا وهذه مشكلة يعانى منها الكثيرين , و منطقة الوجه مثل اى منطقة فى الجسم مثل البطن و الارداف و الصدر و غيرها , فا لها نصائح لتنحيف الوجه و زيادتة ايضا اذا اردت , و لها تمارين لشد الوجه و تمارين لحرق الدهون , و بالاضافة فا لها ماسكات تساعد فى شد ترهلات الوجه و شد اللغلوغ , و لذلك سأقدم لكم فى هذه المقالة 3 اشياء تساعدك على التخلص من جميع مشاكل الوجه , اولا مجموعة من النصائح لحرق دهون الوجه و منع احتباس الماء فى الجسم مما يؤدى الى انتفاخ الوجه , و ثانيا تمارين لشد الوجه و تمرين لشد اللغلوغ , و ثالثا ماسك سهل جدا يساعدك في شد الوجه و تنحيفة .

نصائح لتنحيف الوجة

 تقليل السعرات الحرارية

تقليل معدل السعرات الحرارية خلال اليوم حوالي 500-1000 سعر حراري خلال اليوم يساعد على خسارة حوالي 2 كيلو جرام أسبوعيًا. تناول 6 وجبات صغيرة خلال اليوم بدلًا من 3 وجبات أمر مفيد كذلك. وتجنبي تمامًا تناول الأطعمة الغنية بالأملاح، فيتسبب ملح الطعام في اختزان الماء بداخل الجسم، وهو ما يزيد من وزنك.

اتباع النظام الغذائي الصحي

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية بمعدل أسرع. حيث يعمل الكالسيوم على التخلص من الماء الزائد في الجسم، مما يخلصك من انتفاخات الجسم. للحصول على الجرعات اللازمة للجسم من الكالسيوم، احرصي على تناول البروكلي، الخضروات الورقية، البقوليات، البرتقال، الفواكه المجففة وغيرها. أما البروتين، فيساعد على بناء العضلات والتخلص من الدهون الزائدة. أهم المصادر الغنية بالبروتين هي الأسماك، البيض، اللحوم الحمراء والدواجن.

 شرب كميات وفيرة من الماء

هل تتناولين كميات كافية من الماء تكفي احتياجات جسمك؟ إن كنت تنظرين في المرآة لتجدين بعض انتفاخات الوجه أو الذقن، فبالتأكيد أنت لا تتناولين ما يكفي من الماء. يحتاج الجسم لتناول ما لا يقل عن 2 لتر يوميًا من الماء لتجنب الجفاف والحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة.

تناول الدهون الصحية

من أشهر الأخطاء الشائعة التي يتبعها البعض لخسارة الوزن هي تجنب تناول الدهون تمامًا. يحتاج الجسم لتناول الدهون الصحية غير المشبعة والتي تساعد على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية من المعادن والفيتامينات. احرصي على تناول المصادر الصحية للأحماض الدهنية غير المشبعة والأوميجا 3 كالأسماك الزيتية من السلمون، التونة، والمكسرات.

التخلي عن العادات السيئة

تتسبب بعض العادات الخاطئة في ترهلات الوجه نتيجة للإصابة بالجفاف. من أشهر تلك العادات هي التدخين أو تناول الكحوليات. ينصح بالإقلاع عن التدخين تمامًا للتخلص من تلك الدهون الزائدة في وجهك والظهور بمظهر أنحف.



تمارين للتخلص من الذقن المزدوج

التمرين الأول

يعد التمرين الأول لتنحيف الوجه هو الابتسامة، حيث أن للابتسامة قدرة عالية علي حرق دهون الوجه وشده ليظهر بشكل متناسق ورشيق. وسواء كانت ابتسامة بشفتين مغلقتين أو ابتسامة عريضة تكشف عن الأسنان، فقط ابتسمي كلما تذكرتي ذلك 🙂 ويمكن أن يساعدك الهاتف أو الكمبيوتر علي تذكر ذلك من خلال خلفية أو نص تذكيري. فلا تعلمين كم من أناس سيقعون في حب ابتسامتك وسيبتسمون لمجرد رؤيتك تبتسمين.

التمرين الثاني

مع طبق الشفتين، ابتسمي ابتسامة عريضة بقدر المستطاع، وكأنك تحاولين لمس أذنيك بنهايتي الفم مع الحفاظ علي هذا الوضع لمدة 5 ثوان فقط. هذا التمرين هام جداً لحرق دهون الخدين. وينصح بتكرار التمرين بعدد 5 مرات أيضاً.

التمرين الثالث

ويسمي أيضاً بتمرين العلكة (اللبان) حيث هذا التمرين هو عبارة عن القيام بمضغ علكة لمدة ساعة يومياً. وذلك لفوائد العلكة الرائعة في تمرين عضلات الفك والوجه وتنحيف الوجه والخدين بوجه عام. كما أن لها تأثير ممتاز علي تحديد حافة الفك.

التمرين الرابع

حاولي أن تلامس شفتك العليا أنفك مع الحرص علي رفع نهايتي الشفتين حتى يلامس خديك الجفنين السفليين والحفاظ علي هذا الوضع لمدة 5 ثوان. وينصح أيضاً بممارسة التمرين لخمسة مرات. لكن ينصح أيضاً بممارسته في مكان آمن بعيد عن البشر لتفادي التعليقات

التمرين الخامس

يسمي أيضاً بتمرين القبلة، حيث يتوجب عليك في هذا التمرين أن تغلقي شفتيك وتمديهما إلي الأمام وكأنك تقدمين قبلة.

التمرين السادس

في هذا التمرين قومي بغلق فمك ومن ثم نفخ الخد الأيسر لمدة 10 ثوان ثم يمارس نفس التمرين علي الخد الأيمن، ويكرر التمرين بعدد 6 مرات علي كل جانب.

ماسك تنحيف الوجه

الجنزبيل و الماء الفاتر

المكونات : 

1- جنزبيل مطحون
2- ماء فاتر 

الطريقة : 

يتم وضع الجنزبيل فى كوب مناسب ثم اضافة الماء الفاتر اليه ثم التقليب الا ان يصبح عجينة ثم وضعة على الوجة حتى يجف ثم غسله , يتم استعماله مره واحده فى اليوم قبل النوم  .

تعليقات

محتوي المقالة