القائمة الرئيسية

الصفحات

اخطاء اللى تمنع فقدان الوزن اثناء الصيام المتقطع

اخطاء اللى تمنع فقدان الوزن اثناء الصيام المتقطع 

يعتبر الصيام المتقطع من افضل طرق فقدان الوزن بسرعة و هناك اشخاص عديدة يجدون نتائج مرضية جدا و يستطيعون خسارة الوزن بسرعة و يجدون الفرق فى اسبوع واحد فقط من خلال تطبيق نظام المتقطع , و لكن على الجانب الاخر هناك اشخاص كثيرين لا يجدون نفس النتائج ولا يلاحظون فرق فى جسمهم على الرغم اتباع نظام الصيام المتقطع , و هذا بسبب انهم يرتكبون مجموعة من الاخطاء التى سأذكرها لكم فى هذه المقالة و التى يجب عليكم ان تتجنبوها لملاحظة نتيجة من تطبيق الصيام المتقطع .

اخطاء االصيام المتقطع 

1- عدم الانتظام فى ساعات الصيام مثلا احنا بندأ اول اسبوع بصيام 16 ساعه و الفطار فى 8 ساعات و بالتالى اذا بدأت بالصيام الساعه 10 مساء فا يجب عليك ان تثبت هذا المعاد كل يوم لبدأ الصيام و لا تغير هذا المعاد كل يوم .
2- عدم شرب الماء اثناء فترة الصيام , و يجب عليك ان تكثر من شرب المياه و ذلك لتجنب مشكلة خطيرة جدا مثل الجفاف , و ايضا نعلم فوائد الماء الكثيرة و خاصة فى خسارة الوزن من خلال رفع معدل حرق الدهون فى الجسم , و ايضا يجب عليك تناول الشاي الاخضر مرتين فى فترة الصيام بدون سكر و يمكنك اضافة اليه ليمون و ذلك لمضاعفة الفائدة من الشاي الأخضر و زيادة حرق الدهون الى 5 اضعاف , و يمكن لعشاق القهوه ان يتناولو كوب واحد بدون سكر فى فترة الصيام ايضا .
3- عدم النوم الكافى , يجب علينا ان ننام على الاقل من 4 ل 6 ساعات ليلا و هذا يحسن من صحة الجسم بشكل كبير جدا , حيث ان الارق او قلة النوم او اضطراب النوم قد يؤدى الى ثبات الوزن و الحصول علي نتيجة ضعيفة على الرغم من التزامك بالصيام المتقطع .

4- عدم الاكثار من تناول كمية كبيرة من الطعام فى وجبة الافطار , و لكن يجب عليك تناول كفية من البروتين و كمية قليلة من الكارب بالاضافة الى الخضراوات .
5- التقسيم الخاطىء للوجبات , يجب تقسيم الوجبات الى 3 وجبات اثنان منهم رئيسيتين وواحدة خفيفة و ذلك يساعد على تقليل حجم المعدة و رفع معدل حرق دهون الجسم .
6- اهمال الوجبة الاخيرة , و هذا خطأ يقع فيه الجميع و لكن يمكنك ان تلاحظ فى الاسبوع الاول نتيجة كويسه و لكن بعد هذا الاسبوع سيكون معدل حرق الدهون عندك قد انخفض الى حد كبير و بالتالى ستحتاج الى مجهود اكبر لانقاص مزيد من الوزن و لذللك لا بد من تناول جميع الوجبات .
7- عدم ممارسة اى رياضة او بذل اى مجهود , نعلم جميعا ان الحركة مهمه جدا لزيادة معدل حرق الدهون و بالتالى خسارة المزيد من الوزن و حرق السعرات الحرارية و لذلك يجب عليك عمل رياضة حتى و لو خفيفة مثل المشي و لمدة لا تقل عن 30 دقيقة كل يوم , و افضل وقت لممارسة هذه التمارين قبل اول وجبة تتناولها مباشرة .

و يمكنك مشاهدة هذا التحدى الرائع للصيام المتقطع الذي بدورة يمكنك انقاص وزنك 7 كيلو فى اسبوع واحد فقط اذا كان وزنك بعيد عن الوزن المثالي , و اذا كان قريب فا يمكنك ان تنقص 3 كيلو تقريبا .

تعليقات

محتوي المقالة