القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم الجسم الكمثري و تمارين للتخلص من دهون الارداف و المؤخرة

رجيم الجسم الكمثري و تمارين للتخلص من دهون الارداف و المؤخرة

رجيم الجسم الكمثري و تمارين للتخلص من دهون الارداف و المؤخرة 

نعلم جميعا ان هناك 4 انواع من اجسام البنات و منهم الجسم الكمثرى و سنتحدث فى هذه المقالة عن 4 اجزاء , الجزء الاول و هو خصائص الجسم الكمثرى و كيفية معرفة هل جسمك كمثرى ام لا من خلال هذه الخصائص , الجزء التانى رجيم الجسم الكمثرى , الجزء الثالث رياضة الجسم الكمثرى , الجزء الرابع و الاخير تمارين للتخلص من دهون لاارداف و المؤخرة , و اعلم ان تراكم الدهون فى منطقة الارداف و المؤخرة يسبب احراج شديد للشباب خاصة , و ان زيادة الدهون الغير مرغوب فيها فى هذه المناطق تزعج ايضا الفتيات و السيدات و خاصة انها تسبب الكثير من مشاكل الجلد مثل السيلوليت و ترهلات و الارداف و المؤخرة و تخرب شكل هذه المنطقة و هذا شيء لا يرغب فيه جميع النساء تقريبا و لذلك فى نهاية هذه المقالة ستجدون الحل الاكيد للتخلص من الدهون المتراكمة فى هذه المنطقة . 

خصائص الجسم الكمثرى 

- النحافة فـــــي محيـط الصدر والكتفين.
- صغر حجم الخصر.
- تختزن الدهون فى المنطقة السفلى من الجسم حول المؤخرة والأرداف و هناك 3 اسباب , الاول و هي الوراثة , اذا وجدت احد اقاربك يعانى من هذه المشكلة فأعلم انك قد ورثتها , و السبب الثانى و هو الهرمونات , و هي المسؤلة عن اماكن تخزين الجسم للدهون و تختلف من شخص لاخر , و الثالث :
بعض الباحثين يقول : " إن الدهون حول الأرداف والمؤخرة ، والتي تسمى الدهون السلبية ، يكون فى الغالب من الصعب التخلص منها لأنها من المفروض أن تكون فى ذلك المكان لتعطى المرأة الطاقة عند الحمل والولادة والرضاعة ". هناك تفسير آخر وهو أن السيلوليت الذى عادةً ما يصيب هذه المنطقة ، يكون نسيج ليفى بها مما يصعب من انسياب الدورة الدموية إلى مخازن الدهون . إذا لم يستطيع الدم الوصول لمخزن الدهون ، فلن تتفتت الدهون ويتخلص منها .
- غالبا اصحاب هذا الشكل بعد انقاص الوزن طبعا للحصول علي التناسق يحدث تراكم السيلوليت .

و لمعرفة كيفية التخلص من السيلوليت افرأ هذه المقالة : طريقة التخلص من السيلوليت نهائيا

رجيم الجسم الكمثرى


- الانتباه لتناول الدهون , من السهل على جسم الكمثرى أن يحتفظ بالدهون بعد تناول الطعام ، لكن يصعب عليه الاحتفاظ بالبروتين والكربوهيدرات . لذا من السهل حرق السعرات من هذه الأنواع من الأطعمة بسهولة ، فالنظام الغذائى الغنى بالكربوهيدرات المركبة مثل : حبوب الإفطار بالحبة الكاملة ، العدس ، الفول ، و الشوفان. و الابتعاد عن النشويات مثل الارز الابيض و الخبز الابيض و المعكرونة .
والبروتين مثل منتجات الالبان قليلة الدسم و الدجاج والسمك ، كما أن الفواكه والخضروات ستساعد فى حرق الدهون والسعرات.

رياضة الجسم الكمثرى

- الكارديو وخاصة المشي السريع ونط الحبل من 30 الى 40 دقيقة ( من 4 لاى 5 مرات اسبوعياً ).
- الايروبيك وقيادة الدرجات ولكن بدون اى زيادة في مقاومة الدراجة للمساعدة على حرق الدهون في الجزء الاسفل.
- التمارين العضلية او الاوزان للكتفين والصدر لمحاولة تحديد التناسق بين الكتفين والصدر مع الأرداف.
- تمارين البطن الثابته مهمة لتقوية عضلة القطنية للحفاظ على التوازن الصحيح بين االجزء العلوى والسفلي للجسم.

تمارين للتخلص من دهون الارداف و المؤخرة  

 

يمكنك مشاهدة افضل 3 تمارين لحرق دهون الارداف و المؤخرة و قد قسمت لكم هذه التمارين الى جزئين الاول و هو يناسب الاشخاص الرياضية و الثانى وهو يناسب الاشخاص المبتدئة و يمكنك مشاهدة هذه التمارين من خلال هذا الفيديو 


تعليقات

محتوي المقالة