القائمة الرئيسية

الصفحات

7 حقائق يجب ان تعرفها عن تمارين الهيت - HIIT Exercises


7 حقائق يجب ان تعرفها عن تمارين الهيت - HIIT Exercises

7 حقائق يجب ان تعرفها عن تمارين الهيت 

1. زيادة الكفاءة

يمنحك الهيت نفس النتائج الفسيولوجية لتمارين الكارديو الطويلة في جزء من الوقت. يفرض الهيت كلاً من اللياقة الهوائية واللاهوائية ، بينما يعالج تمارين الكارديو التقليدي المستقر فقط الهوائية.

تزيد اللياقة الهوائية من حاجتك إلى الأكسجين ، كما أن التدريب اللاهوائي يبني العضلات ، وبالتالي فإن هذه التمارين ستزيد من قدرتك على التحمل وتجعلك أقوى في نفس الوقت.

تشير الدراسات إلى أن ما يصل إلى 27 دقيقة من تمارين الهيت ثلاث مرات في الأسبوع تنتج نفس التحسين اللاهوائي والهوائي مثل 60 دقيقة من تمارين الكارديو المستقرة خمس مرات في الأسبوع ، لذلك يمكنك الحصول على مزيد من الوقت لكل شيء آخر في حياتك.

تخسيس البطن وازالة الكرش فى 3 ايام

2. حرق السعرات الحرارية العالية

تعمل تمارين الHIIT لأن حرق الدهون يتطلب الأكسجين وكلما زاد الأكسجين الذي يدخل جسمك ، كلما زاد حرق الدهون في جسمك.

يزيد التمرين عالي الكثافة حاجة جسمك للأكسجين أثناء الجهد ويخلق نقصًا في الأكسجين ، مما يجعل جسمك يطلب المزيد من الأكسجين أثناء التعافي.

ويشار إلى تأثير "الحرق" هذا على أنه استهلاك زائد للأكسجين بعد التمرين (EPOC) وهو السبب الذي يجعل التمارين المكثفة تساعد على حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية مقارنة بتمارين الأيروبيك العادية والحالة المستقرة.

لذا ، فإن أحد التأثيرات الرائعة لكل هذا العمل الشاق من HIIT هو أنه سيحول دورة إصلاح جسمك إلى محرك أقراص مفرط ، مما يعني أنك ستستمر في الواقع في حرق الدهون لمدة 24-48 ساعة بعد التدريب المتقطع ، وليس فقط أثناء التمرين.

3. تفقد الدهون وليس العضلات

يعطي التدريب الفاصل عالي الكثافة دفعة طبيعية لإنتاج هرمون النمو البشري (HGH) ، وهو ضروري للصحة والقوة والحيوية المثلى ، وقد ثبت أنه يحسن بشكل كبير حساسية الأنسولين ، ويزيد من فقدان الدهون وزيادة نمو العضلات.

يعرف أي شخص يتبع نظامًا غذائيًا أنه من المستحيل تقريبًا عدم فقدان كتلة العضلات مع الدهون عند خفض السعرات الحرارية.

ومع ذلك ، فقد أظهرت الدراسات أنه في غضون 24 ساعة بعد تمرين HIIT ، ينتج الجسم 450 بالمائة من هرمون النمو ، مما يشجع جسمك على بناء كتلة العضلات الخالية من الدهون والحفاظ عليها مع التخلص من الدهون الزائدة.

4. زيادة التمثيل الغذائي

يُترجم إشعال EPOC أو الحرق إلى تعزيز التمثيل الغذائي لمدة تصل إلى 48 ساعة بعد الانتهاء من روتين HIIT. نظرًا لأن HIIT يساعد في بناء كتلة العضلات ، وتحرق خلايا العضلات سعرات حرارية أكثر من الخلايا الدهنية ، فإن HIIT يساهم أيضًا في زيادة التمثيل الغذائي. بالإضافة إلى ذلك ، ظهرت الأبحاث التي تشير إلى أن التمارين اللاهوائية تزيد من استهلاك الطاقة أثناء الراحة.

من الناحية العلمية ، تزيد التمارين اللاهوائية من معدل التمثيل الغذائي الأساسي (BMR) ، وهو معدل إنفاق الطاقة من قبل جسمك عند الراحة ويقاس بالكيلو جول لكل ساعة لكل كيلوجرام من كتلة الجسم.

في أي وقت لديك الفرصة لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ، افعل ذلك! فهو لا يساعد فقط في فقدان الوزن ، ولكنه يحافظ على صحة جسمك من الداخل أيضًا.

رجيم لخسارة 10 كيلو في اسبوع بدون حرمان

5. تحسين القدرة على التحمل

معظم الناس ليسوا معتادين على دفع أجسامهم إلى المنطقة اللاهوائية (ذلك المكان الجميل حيث لا يمكنك التنفس وتشعر أن قلبك يحاول القفز من صدرك) ولكن العمل بجد أمر جيد جدًا لقلبك.

في دراسة أجريت عام 2006 ، وجد الباحثون أنه بعد ثمانية أسابيع من ممارسة تمارين HIIT ، يمكن للأشخاص ركوب الدراجات مرتين أطول مما يمكنهم قبل الدراسة مع الحفاظ على نفس الوتيرة. يقوم HIIT بفرض ضرائب على كل من نظام التمثيل الغذائي الهوائي والعمليات اللاهوائية ، وهو ما تحتاجه لتحقيق الاستفادة المثلى من القلب والأوعية الدموية.

تعمل تمارين القوة التقليدية وتمارين الكارديو في المقام الأول على العملية الهوائية ، ولهذا السبب قد لا ترى النتائج التي تريدها حتى عندما تقضي ساعة في جهاز المشي عدة مرات في الأسبوع.

من المثير للاهتمام ، عندما يتعلق الأمر بتمارين عالية الكثافة ، أقل حقًا هو أكثر. يمكنك الحصول على كل الفوائد التي تحتاجها في جلسة مدتها 20 دقيقة فقط ، ابدأ بالانتهاء.

6. براعة

يعمل الجري وركوب الدراجات والقفز على الحبل والتجديف بشكل رائع لـ HIIT ، ولكنك لا تحتاج إلى أي معدات لإنجازه. تعمل الركبتين المرتفعة ، أو القدمين السريعة ، أو أي شيء من أشكال البليومتري مثل القفز من الطعنات أيضًا على رفع معدل ضربات القلب بسرعة.

في الواقع ، يمكن أن تجعل المعدات أحيانًا HIIT أقل فعالية لأنك تريد التركيز على دفع قلبك إلى أقصى حد ، وليس فقط أي مجموعة عضلية واحدة.

7. كسر الحواجز العقلية

دفع جسمك ودماغك خارج منطقة الراحة الخاصة بك سيطور مرونة عقلية ويسمح لك بتحدي نفسك بشكل متزايد أثناء التدريبات وفي حياتك اليومية.

سوف يمنحك الثبات من خلال التدريبات الصعبة عالية الكثافة الثقة للتعامل مع التحديات الأخرى التي تأتي في طريقك عقليًا وجسديًا.

ستسمع صراخك الصوتي الداخلي ، "يمكنني القيام بذلك!" وسيكون صوتك الداخلي صحيحًا.

تمارين لحرق دهون البطن - تمارين البطن فى البيت

و يمكنك مشاهدة التطبيق العملى لبعض تمارين الهيت لحرق دهون البطن فى البيت و هذا التمرين مدتة 5 دقائق فقط و لكن افضل بكثير من التمارين الطويلة .

تعليقات

محتوي المقالة